الرئيسية / تنمية ذاتية / الصحة النفسية / هل ترجو أن تكون زيارات الاكتئاب خفيفة عليك ؟

هل ترجو أن تكون زيارات الاكتئاب خفيفة عليك ؟

الصحة النفسية, تنمية ذاتية اضف تعليق 340 زيارة

هل ترجو أن تكون زيارات الاكتئاب خفيفة عليك ؟

تزورنا بين الحين والآخر عاطفة حزينة تسبب معها أزمة ومعاناة في حياتنا تعرف بالاكتئاب، وهو عبارة عن مجموعة أعراض كثيره مرتبطة ببعضها ناتجة عن تغيرات معرفية، سلوكية، عاطفية وجسدية.

تشير دراسة في المجلة البريطانية للطب الرياضي أن النشاط البدني يمكن أن يقلل من شدة الأعراض لدى مرضى الاكتئاب، والتمارين الهوائية يمكن أن تنتج تحسناً كبيراً في المزاج العام.
وجدت د. جنيفر كارتر “أخصائية إرشاد نفسي متخصصة في علم النفس الرياضي” أن التمشي خلال جلسة العلاج النفسي غالبا ما يساعد المرضى على الاسترخاء، وأنها غالبا ما توصي زوارها المكتئبين بممارسة التمارين، وتعتقد أنه يمكن لأخصائيين النفسيين السريري والإرشادي تحقيق أداء أفضل مع المرضى عند دمج التمارين إلى خطة علاجهم.
د. مايكل أوتو “أستاذ علم النفس في جامعة بوسطن” الناس يعرفون أن التمارين تعزز النتائج الجسدية لديهم، وأن هناك وعي أقل بكثير لديهم عن نتائجها لدى الصحية العقلية.
وينصح مؤلفي كتاب “العقل فوق العاطفة” د. كريستين باديسكي و د. دينيس غرينبرغر لتخفيف زيارة هذه العاطفة الحزينة أن يدرج في يومك بعض من الأنشطة الممتعة أو فرصة إنجاز شي ما لو كان أمر بسيط “كالقيام ببعض الإصلاحات في المنزل”، مع التقليل من جلوسك لوحدك.


المصدر:هاجرالحميدي  
 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!