الرئيسية / تغذية ورجيمات / أفضل 8 نصائح لنزول الوزن بدون رجيم قاس

أفضل 8 نصائح لنزول الوزن بدون رجيم قاس

أفضل 8 نصائح لنزول الوزن بدون رجيم قاس 

 

أسوأ ما فى الرجيم القاس “الدايت” هو شعورك بأنك تحرم نفسك من الكثير من المتعة والأكلات الشهية وشعورك بأنك مقيد بنظام غذائى معين، ولكن حسب موقع “لايف هاك” الأسترالى هناك طريقة لفقدان الوزن والتقليل من كمية الأكل التى تتناولها دون أن تشعر بأنك مقهور بنظام غذائى معين تعتمد على خداع عقلك ومن ثم شهيتك..

أكثر من شرب الماء

هذه الحيلة هى الأسهل على الإطلاق، ولها فوائد كثيرة مثل منح جلدك الحيوية وتنظيف جسمك من السموم إلى جانب التقليل من كمية الطعام التى تتناولها منحك شعورًا بالشبع.

وأفضل طريقة للاستفادة من الماء للشعور بالشبع هى شرب من 4 إلى 6 أكواب من الماء قبل 15 إلى 30 دقيقة من تناول الوجبة الرئيسية (الإفطار، الغداء، أو العشاء) ليكون فى معدتك مساحة ضئيلة لتناول الطعام.

استخدم أطباق أصغر

يظن الكثير من الناس أن هذه الخدعة لا تعمل ولكننا نقول لهم أنتم فقط لم تحاولوا، فالفكرة هنا هى تكييف الجسم على التفكير فى أنه تناول طبق كامل من الطعام وهى مثالية جدًا لهؤلاء الذين يشعرون بأن لديهم ميل لتناول الطعام أكثر كلما رأوه.

ابتعد عن مصدر الطعام

رؤية الطعام تكفى لتجعلك تريد أن تأكل حتى لو لم تكن جائعًا بالفعل، وهى المشكلة التى تكون أكثر وضوحًا فى البوفيه المفتوح أو ما إلى ذلك، والحل هنا دائمًا هو أن تحضر طبقك ثم تبتعد تمامًا عن مكان الطعام كى لا تشعر بالرغبة فى تناول المزيد منه.

امضغ طعامك جيدًا     

المعدة تأخذ بعض الوقت قبل أن تشير لنا بالتوقف عن الأكل، وحتى تنبهك المعدة تكون تناولت الكثير من الطعام والحل هنا هو أن تضمغ طعامك وقت أطول لتقضى المزيد من الوقت فى أكل جزء منه قبل أن تأكل المزيد وحين تنبهك معدتك إلى ضرورة التوقف عن الطعام لا يكون الأوان قد فات.

تناول الخضار أولاً

الخضروات هى مصدر جيد لكل ما هو صحى وجيد فى العالم، وهى غنية بالألياف التى تجعلك تشعر بالشبع أسرع خاصة أنها غنية بالماء لذلك من الجيد أن تبدأ تناول طعامك بالخضار.

لا تشترى الوجبات الخفيفة أو الحلوى

مجرد رؤية “السناكس” أو الحلويات تجعلك تشعر بأنك تريد أن تأكل خاصة أنها جذابة بصريًا أكثر لذلك يجب أن تتجنب شرائها خاصة أنها تحمل الكثير من السعرات الحرارية وإزالتها من الثلاجة يجعلك قادرًا على السيطرة على شهيتك.

تحدث أثناء الأكل

التحدث مع الناس أثناء تناول الطعام يساعد على كبح الشهية فالحديث يسمح بمرور الوقت ويمنح لمعدتك الفرصة لتكتشف بشكل صحيح ما إذا كانت اكتفت من الطعام أم لا.

ركز على الفواكه

على عكس شراء الوجبات الخفيفة والحلويات من المفيد جدًا أن تشترى الفواكه وتركز عليها لأنها تجعلك تشعر بالشبع بشكل أسرع كما أنها صحية أكثر ومفيدة وسعراتها الحرارية أقل

 

 

المصدر :اخصائي التغذية محمد خيري

شاهد أيضاً

أطعمة تساعد في حرق الدهون في منطقة البطن

أطعمة تساعد في حرق الدهون في منطقة البطن من أهم الطرق لمحاربة الدهون في منطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!